يمثل الاستثمار في مشروع معمل إنتاج علف الأسماك في السعودية، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030م للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مقومات الاقتصاد غير النفطي، والسعي لشغل مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية.

ما هو معمل إنتاج علف الأسماك؟

يقوم معمل إنتاج علف الأسماك بتوفير منتجات من مصادر علفية غير تقليدية، مثل البقوليات، والحبوب، وبذور النباتات، ومخلفات مصانع البسكويت، ورب البندورة والتمر، وغير ذلك. ويوفر معمل إنتاج علف الأسماك أعلافاً طافية وغير طافية بأسعار مميزة وتنافسية. يتم تغذية الأسماك على أعلاف مُعدة خصيصًا، والتي تحتوي على المواد الغذائية المناسبة لصحة الأسماك. ويجب أن يحتوي علف الأسماك على توازن جيد من الناحية الغذائية، وأن يكون مفيدا لصحة البشر الذين يأكلون الأسماك. وتعتمد جودة العلف المعد أساسيًا على جودة المواد مثل الحبوب أو العشب المستخدم، ويجب أن تكون المواد الخام من جودة جيدة جدًا، وتصنيع العلف التجاري هو عملية تجارية ولذا يجب إتباع إجراءات تحليل المخاطر

لماذا معمل إنتاج علف الأسماك في السعودية؟

لماذا معمل إنتاج علف الأسماك في السعودية؟

تشير أحدث الإحصائيات إلى أن إجمالي المصيد من المصايد البحرية والاستزراع السمكي في السعودية بلغ 165,630 طنًا. ولذلك تشير شركة مشروعك بإنشاء معمل إنتاج علف الأسماك لتوفير منتجات من مصادر علفية غير تقليدية مثل: البقوليات، والحبوب، وبذور النباتات، ومخلفات مصانع البسكويت، ورب البندورة، والتمر وغير ذلك.

مؤشرات قطاع الثروة السمكية

عدد مراكب صيد الأسماك في الخليج العربي والبحر الأحمر 10,697 مركبًا.

إجمالي القوى العاملة في صيد الأسماك 30,257 فردًا.

ارتفع المصيد من الأسماك في مشروعات الاستزراع السمكي (مياه عذبة) من 7,710 أطنان عام 2016م إلى 22,763 طنًا عام 2020م.

ارتفع المصيد من الأسماك في مشروعات الاستزراع السمكي (مياه مالحة) من 32,570 طنًا في عام 2016م إلى 77,237 طنًا في عام 2020م.

إجمالي المصيد من المصايد البحرية والاستزراع السمكي بلغ وفقًا لآخر الإحصائيات المتاحة لدينا 165,630 طنًا.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في السعودية، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في السعودية، يمكنكم التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    علف الأسماك معمل إنتاج علف الأسماك في السعودية