يمثل الاستثمار في مشروع مصنع زيوت نباتية في السعودية، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030م للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مقومات الاقتصاد غير النفطي، والسعي لشغل مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية.

ما هي الزيوت النباتية؟

عرف الإنسان استخراج الزيوت النباتية من بذور الفاكهة والثمار الأخرى منذ آلاف السنين. وتستخرج الزيوت النباتية من بذور الفاكهة، وبجانب استخدام الزيوت النباتية في طهي الطعام، فقد استخدمت قديما كوقود للمصابيح. وتمثل الزيوت النباتية حالياً عنصراً رئيسيا في إعداد العديد من الأطعمة، بجانب الدهون الحيوانية، مثل الزبد والسمن.

تتعدد استخدام الزيوت النباتية، حيث تساهم في بعض الصناعات، مثل إعطاء المعجنات قواما مميزا. وإضافة السعرات الحرارية لبعض المنتجات الغذائية، وتغيير طريقة دمج المكونات، وخاصة الدهون والنشويات، وتساهم في صناعة المنكهات، مثل زيت الزيتون، أو السمسم، أو اللوز.

صناعة الزيوت النباتية عالمياً

صناعة الزيوت النباتية عالمياً

في عام 2020م؛ بلغ حجم سوق الزيوت النباتية العالمي حوالي 214.2 مليون طن، ومن المتوقع أن ينمو سوق الزيوت النباتية بمعدل نمو سنوي يقارب 3% في الفترة ما بين 2022م: 2027م ليبلغ حجم الإنتاج العالمي من الزيوت النباتية 255.8 مليون طن عام 2026م.

وعلى الجانب الآخر؛ تقدر قيمة سوق الزيوت النباتية العالمي بنهاية عام 2021م بنحو 166.3 مليار دولار أمريكي. وطبقًا للإحصائيات العالمية فإن قيمة السوق ستصل إلى 327.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031م.

لماذا الزيوت النباتية في السعودية؟

لماذا الزيوت النباتية في السعودية؟

كشف مركز التجارة الدولي، في تقرير حديث، أن المملكة العربية السعودية استوردت زيوتًا نباتية في عام 2020م بنحو 562.7 مليون دولار أمريكي، وهو رقم كبير يعبر عن حاجة السوق السعودي المتزايد من منتجات الزيوت النباتية، خاص في ظل الزيادة السكانية، حيث تجاوز عدد سكان السعودية 36 مليون نسمة.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في السعودية، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في السعودية، يمكنكم التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    الزيوت النباتية سوق الزيوت النباتية فرص الاستثمار في السعودية مصنع زيوت نباتية في السعودية